TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "مشاعر" توافق علي تخفيض رأس المال وتعديل مواد بالنظام الأساسي

عمومية "مشاعر" توافق علي تخفيض رأس المال وتعديل مواد بالنظام الأساسي
صورة تعبيرية
مشاعر
MASHAER
2.54% 60.50 1.50

الكويت – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة مشاعر القابضة، على تخفيض رأس مال الشركة بنحو 1.59 مليون دينار، وتعديل مواد بالنظام الأساسي.

ووفق بيان لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء، اعتمدت العمومية تخفيض رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع بنسبة تخفيض 9% من 17.94 مليون دينار موزعاً علي 179.43 مليون سهم إلى 16.36 مليون دينار، موزعاً على 163.56 مليون سهم.

ووأوضحت الشركة أن ذلك عن طريق توزيع المبلغ الفائض عن حاجة الشركة على المساهمين المسجلين في يوم الاستحقاق المحدد له 14 مايو/أيار 2024 كلا حسب نسبته على أن يتم التوزيع بتاريخ 27 مايو/أيار2024 وتفويض مجلس الإدارة بتعديل تواريخ استحقاقات الأسهم في حال عدم إتمام الإجراءات وتعذر الإعلان عن تأكيد الجدول الزمني قبل 8 أيام عمل من تاريخ الاستحقاق، والتصرف في كسور الأسهم.

وأقرت العمومية تعديل المادة 6 من عقد التأسيس، والمادة 5 من النظام الأساسي تبعاً لمقترح التخفيض، ليُحدد رأس مال الشركة المصرح به والمصدر والمدفوع بالكامل مبلغ 16.35 مليون دينار كويتي موزعاً على 163.57 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية.

كما وافقت العمومية الغير عادية على تعديل بعض مواد عقد التأسيس والنظام الأساسي بما يتوافق مع القانون 1-2016.

وكانت هيئة أسواق المال الكويتية وافقت على طلب شركة مشاعر القابضة بشأن تخفيض رأس مال الشركة المصرح به والمصدر والمدفوع بالكامل بنحو 1.59 مليون دينار كويتي؛ لزيادة ذلك الفائض عن حاجة الشركة.

كما وافقت الجمعية العامة العادية لشركة مشاعر القابضة علي تعيين مراقب الحسابات عبد الكريم عبد الله السمدان من مكتب العيبان والعصيمي وشركاهم إرنست ويونغ للسنة المالية 2024، وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابه.

وتعيين هيئة الرقابة الشرعية مكتب دار الرقابة للاستشارات الشرعية عن السنة المالية التي ستنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم.

وارتفعت أرباح "مشاعر" في العام الماضي بنسبة 1% لتسجل أرباحاً بقيمة 1.55 مليون دينار، مقابل 1.54 مليون دينار ربح عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الهيئة الكويتية توافق على خفض رأسمال "مشاعر القابضة"

صدور حكم قضائي ضد "مشاعر" في دعوى بطلان عقد

تابعة لـ"مشاعر" تُجدد عقد تسهيلات ائتمانية بـ5 ملايين دينار