TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الأسهم الأمريكية إثر قوة مبيعات التجزئة ونتائج الأعمال

ارتفاع الأسهم الأمريكية إثر قوة مبيعات التجزئة ونتائج الأعمال

 

مباشر- نهى مكرم- صعدت الأسهم الأمريكية، اليوم الاثنين، لتتعافى من الموجة البيعية التي شهدتها الأسبوع الماضي عقب قوة نتائج أعمال بنك "جولدمان ساكس"، ومبيعات التجزئة القوية جنباً إلى جنب مع آمال عدم تصاعد الصراع في الشرق الأوسط على نحو أكبر.

وارتفع مؤشر "داو جونز الصناعي" بواقع 157 نقطة، أو 0.4%، وصعد "إس أند بي 500" بنسبة 0.4%، في حين ارتفع مؤشر "ناسداك المركب" بنسبة 0.2%.

وقفز سهم "جولدمان ساكس" بأكثر من 4% بعد تجاوزه توقعات "وول ستريت" إزاء كل من الإيرادات وصافي الربح، كما ارتفع سهم "مورجان ستانلي" بنسبة 2% ليمحو بعض خسائره بعد هبوطه يوم الجمعة.

وعززت البيانات الاقتصادية، أيضاً، "وول ستريت"، إذ ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 0.7% خلال مارس/آذار، ما يعزز أحدث المؤشرات على أن الاستهلاك لا يزال قوياً على الرغم من الضغوط التضخمية. وجاءت البيانات أعلى من توقعات الاقتصاديين في استطلاع "داو جونز" بارتفاعها 0.3%.

وساعدت تلك الباينات المستثمرين على تجاهل إطلاق إيران الصواريخ والمسيرات على إسرائيل، ما يمثل أول هجوم مباشر على إسرائيل من إيران، ورغم أن غالبية الهجمات كانت متوقعة، لا تزال المخاوف من رد إسرائل قائمة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

ارتفاع الأسهم الأوروبية رغم تصاعد التوترات بالشرق الأوسط

"جولدمان" يتوقع تراجع كبير بالتضخم الأمريكي رغم ارتفاعه مؤخراً

"جولدمان ساكس": أغلب الأسهم الأمريكية مبالغ في تقييمها